اعتماد مركز المحاكاة الطبي من الاكاديمية الصحية




في إطار تحسين وتطوير الكوادر البشرية في مجالات الرعاية الصحية وتحقيقاً لنقلةٍ نوعية في مجال المحاكاة الطبية ودعم التعليم الطبي والتدريب السريري في المملكة العربية السعودية وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة على أكمل وجهة وبأعلى مستوى من الكفاءة؛ تم اعتماد مركز المحاكاة الطبي بكليات الريان الاهلية في المدينة المنورة من قبل الأكاديمية الصحية لتقديم برنامج فني رعاية المرضى وبرنامج فني التعقيم الطبي، والذي يقام تحت إشراف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لعام 2023-2024م.

وأشارت الدكتورة هنادي احمد الاحمدي، مدير البرامج الأكاديمية في كليات الريان الاهلية، بأن البرامج ستساهم -بإذن الله- في تهيئة وتوطين الكوادر البشرية في أحد أهم مجالات خدمات الرعاية الصحية، التي من شأنها رفع كفاءة العاملين، وتسهم بشكل مباشر في تحسين تجربة المرضى، كما تعد خطوة مهمة في تعزيز برنامج التحول الوطني الصحي. وأوضحت أن المركز يسعد بهذه الاستضافة النوعية وتمكين كافة الإمكانات المتاحة لإنجاح البرامج التعليمية الفرعية التي تخدم المنشآت والكوادر الصحية في المنطقة.

حيث إن هذه البرامج تساعد في تهيئة وتوطين الكوادر البشرية في أحد أهم مجالات خدمات الرعاية الصحية، التي من شأنها رفع كفاءة العاملين، وتسهم بشكل مباشر في تحسين تجربة المرضى، كما تعد خطوة مهمة في تعزيز برنامج التحول الوطني الصحي وتحقيق رؤية 2030م.

;