English
volume_off stop visibility

كليات الريان


نعيش اليوم حراكاً تطويرياً كبيراً في جامعات الوطن، أحلام الأمس أصبحت واقعاً ملموساً اليوم، تحققت فيه منجزات، رأت النور على أرض المدينة المنورة، بعد ما كانت أحلاماً في مخيلة القادة والمفكرين من أبناء المدينة النبوية، وقد أصبح الحلم حقيقة بتشييد كليات الريان الأهلية المتخصصة في العلوم الصحية والطبية. فنحن وبحمد الله نحظى في الكليات بإدارة عليا ملهمة وقادرة على اتخاذ القرارات الاستراتيجية الحاسمة سعيا للتحسين والتطوير المستمر بالمشاركة الفاعلة من منسوبيها. ونسعى إلى تحقيق رؤية الكليات ورسالتها الرامية إلى التميز في التعليم والتعلم، وتوظيف مهارات القرن الحادي والعشرين لينعكس هذا الحراك ايجاباً على مخرجاتنا التعليمية الطبية الواعدة، من خلال برامج أكاديمية متميزة وبحوث علمية ونوعية تساهم في إنتاج المعرفة ونشرها بأحدث وسائل التقنيات الحديثة وصولاً إلى التميز الأكاديمي لغرس ثقافة الجودة وتنمية شخصية الطالب، وتشجيع الابتكار، وبناء الشراكات الرائدة لمد جسور التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلية والإقليمية والعالمية.

الكليات


بيئة أكاديمية فائقة الجودة

مركز المحاكاة

يعد أكبر مركز محاكاة على مستوى الشرق الأوسط، وهو عبارة عن مركز متكامل يحاكي بيئة المستشفى الحقيقية كما هي عليه في الواقع تماماً، حيث يتدرب الطلاب والطالبات فيها على التطبيقات الطبية والممارسات الصحية من خلال دمى فائقة التطور، والتي تبرمج وتحاكي الوظائف الحيوية للبشر، بإشراف كادر طبي مؤهل، ويشمل المركز على غرفة إنعاش وطوارئ وعيادة طبية وغرفة ولادة وغرفة حديثي الولادة وحجرة محاكاة الواقع بتقنية (VR)

المكتبة الطبية

تحتوي المكتبة على آخر الإصدارات من الدوريات العلمية المتخصصة، بالإضافة إلى احتوائها على أماكن مستقلة للباحثين مزودة بأجهزة حاسوب متصلة بشبكة الإنترنت ، كما تحتوي المكتبة على آلاف الكتب في مختلف العلوم والمجالات، والتي وفرت لرفع مستوى الثقافة والاطلاع لدى طلاب وطالبات الكليات، ولها اشتراك في العديد من قواعد البيانات الطبية العالمية المتاحة من خلال المكتبة الرقمية السعودية.

جامعة رقمية

يقوم العمل في الكليات على مبدأ الجامعة الرقمية المتكاملة التي لا تعتمد على الورق، وترتكز على حلول شاملة مدمجة لإدارة الجامعة ، والتي تشمل :
نظام إدارة الموارد المؤسساتية.
نظام بيانات الطلاب.
نظام إدارة الوثائق والإتصالات الإدارية.
نظام إدارة التعلم.
نظام الفصول الإلكترونية.
نظام إدارة المكتبة والمكتبة الإلكترونية.
البوابة الإلكترونية الخارجية والداخلية.
نظام تحليل الآداء ولوحة المعلومات.

متحف التشريح

يعد متحف التشريح من مزايا الكليات، وهو متحف تعرض فيه معروضات خاصة بأجزاء الجسم البشري، على شكل دمى وصور ثلاثية الأبعاد وأفلام تعليمية، ويوجد به ايضاً أعضاء بشرية حقيقية محفوظة، يتم التطبيق العملي عليها من قبل الطلاب وبإشراف كادر طبي مؤهل.

الأخبار

زيارة مستشفى المواساة لكليات الريان الأهلية بالمدينة المنورة

تشرفت كليات الريان الأهلية يوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022 بزيارة وفد من مستشفى المواساة برئاسة مدير إدارة الموارد البشرية بمستشفى المواساة الأستاذ سعيد القرني، وبصحبته مدير إدارة الخدمات الصيدلانية بمجموعة المواساة الدكتور هشام الممتن،

فعالية الاحتفال باليوم العالمي للجودة 2022

تحت شعار " ضمير الجودة: القيام بالعمل الصحيح" أقامت وكالة الجودة والتطوير بكلية العلوم الصحية فعالية يوم الجودة العالمي يوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر 2022، بحضور سعادة رئيس الكليات الدكتور عبد العزيز الحارثي وسعادة عميد كلية العلوم الصحية والتمريض الدكتور سعد العروي، وسعادة عميد كلية الطب الدكتور خالد شحاته، وسعادة عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الرحمن شاذلي.

كليات الريان الأهلية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الموافق لـ 18 ديسمبر وتحت شعار (مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية) وبمتابعة من رئيس الكليات ونائبه أقامت كليات الريان الأهلية احتفالاً بهذه المناسبة؛ تعزيزا للهوية العربية وتأكيدا على دور الجامعات....

زيارة مستشفى المدينة الوطني

استضافت كليات الريان الأهلية مستشفى المدينة الوطني ممثله بالدكتور عبدالله حبيب الدكتور عبدالسلام عرب و الاستاذه فداء كمال وذلك لتفعيل عقد الشراكة بين الطرفين وتبادل الخدمات والمنافع وقد تم عمل جولة داخل الكليات إبتداءً بمركز المحاكاة الطبي مروراً بالمكتبة والمشرحة وباقي الاروقه وانتهاءً بقاعة المؤتمرات.

زيارة مستشفى الملك فيصل التخصصي

تشرفت إدارة كليات الريان باستضافة الوفد القادم من مستشفى الملك فيصل التخصصي في المدينة المنورة. مؤكدًا بذلك على فتح أفاق جديدة من التعاون والإنجاز.

حفل تخرج كليات الريان

تفاخر كليات الريان بتخريج أول دفعة من طلاب وطالبات تخصصي التمريض والعلوم الصحية. هذا وقد رعى الحفل سمو الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة. مُكرما بذلك خمسون طالبًا وطالبة على أهبه الاستعداد لخدمة هذا الوطن ودعم القطاع الصحي بكل تفاني.