حفل ختام السنة الاولي




حفل ختام السنة الاولي

من منطلق تفعيل دور الطلبة في المنظومة التعليمية، أقامت كليات الريان الأهلية الحفل الختامي للسنة الأولى يوم الأربعاء الموافق 07/05/2023م، وشارك الطلبة بمواد علمية وأنشطة تعليمية تهدف للفائدة والنشاط والتثقيف الصحي حيث قام الطلاب بنسيق عدده أركان لمواد السنة التحضرية ومنها:

ركن الأحياء
لمعرفة العلامات الحيوية في جسم الإنسان قام الطلبة بقياس ضغط الدم والسكر وتحديد فصيلة الدم للحضور.


ركن الحاسب الآلي
لأهمية الذكاء الصناعي في المجال الطبي؛ تم شرح الترابط الوثيق بين التكنولوجيا والطب. وعليه عرضت مكونات الحاسب الآلي و لوحات تخص التطبيقات التي تساهم في قياس نسبة الضغط و الدهون في جسم الإنسان.

ركن الرياضيات
استكمالاً للحملة التي اطلقتها وزارة الصحة للتوعية بأهمية متابعة المؤشرات الحيوية للفرد؛ وضح الطلبة طريقة حساب (كتلة الجسم- الجرعة المناسبة للمضاد الحيوي- السعرات الحرارية- و كمية الماء التي يحتاجها الجسم) عن طريق المعادلات الرياضية.

ركن المصطلحات الطبية
احتوى الركن على مجسمات و منشورات للتعريف بأهمية المصطلحات الطبية .

 

ركن الفيزياء
يهدف الركن الى عرض مفاهيم الفيزياء بطريقة ممتعة و تفاعلية عن طريق التجارب التطبيقية كتجربة الصوت و تجربة الضوء، حيث شارك الطلبة الحاضرين مجموعة من الأسئلة المتعلقة بمفاهيم الفيزياء.

ركن الثقافة الإسلامية
تحدث الطلبة في عرض جميل عن السنن المتبعة لرسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم و الطب النبوي فيها كالتراب- السواك- و طريقة أكل النبي الكريم.

ركن اللغة العربية
شارك الطلاب بتوضيح الأخطاء اللغوية الشائعة و عرض مجموعة من اللوح عن الخط العربي.

ركن الكيمياء
عرضت تجارب تفاعليه مع الحضور مثل ( صناعة الصابون- تجربة النافورة العملاقة- تجربة انتفاخ البالون) ومعلومات عن كيمياء الشكولاتة و القهوة و صناعة العطور. وعرض الطلبة مجسمات لشرح الكيمياء الجنائية في تجربة مفيدة ونشاط تفاعلي مرح.

ركن اللغة الانجليزية
عرضت فيه معلومات عامة للطلبة الراغبين في زيادة حصيلتهم اللغوية وكتب مقترحة لذلك، بالإضافة الى طرح اختبار تفاعلي مع الجمهور.

ركن مهارات التواصل
التواصل الفعّال يرتكز على النوع بدلاً من الكم؛ وهو المبدأ الذي انطلق منه الطلبة لتوضيح مهارات التواصل للحضور و الإفادة بمعلومات تثري حصيلة هذه المهارات لديهم.

 

;