اعتمادات مركز المحاكاة الطبي




اعتماد مركز المحاكاة الطبي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتقديم أنشطة تطوير مهني مستمر

الاعتماد يخول المركز لتقديم محاضرة - دورة - تحديثات طبية - يوم أكاديمي - ورشة عمل عامة - ورشة عمل متخصصة - دورة محاكاة سريرية - اجتماع نادي صحي - جلسة محاكاة - بث مباشر / أنشطة عبر الويب المقدمة من جهات التطوير المهني المعتمدة في نظام " مستمر" ومعتمده بساعات تطوير مهني يحددها النظام بناءً على المحتوى العلمي وذلك خلال 21 يوم عمل حسب المعايير والاشتراطات المنصوص عليها في اللائحة التنظيمية والقواعد التنفيذية.

 

اعتماد دورات دعم الحياة المصرحة من جمعية القلب السعودية

​​​​​​يقدم مركز المحاكاة الطبي بكليات الريان الاهلية دورات دعم الحياة المعتمدة من جمعية القلب السعودية مثل:

1. دورة دعم الحياة الاساسية (BLS - Basic life support)

2. دورة دعم الحياة القلبية المتقدمة ( ACLS-advanced cardiovascular life support)

3. دورة الإسعافات الأولية (First Aids)

ويتم تقديم هذه الدورات للعاملين في المجال والرعاية الصحية ولمن لديهم تدريب طبي محدود أو العاملين في المجالات الصحية الأخرى. بالإضافة الى تقديم دورات تدريبية مخصصة لأفراد المجتمع عبر زيارات تطوعية تدريبية دورية للمدارس والكليات والمجتمعات في مبادرة لرفع الوعي الصحي بالإسعافات الأولية والتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي.

 

الجمعية الوطنية الأمريكية لفنيي طب الطوارئ (NAEMT) لتقديم دورات دعم الإصابات في مرحلة ما قبل المستشفى، حيث تهدف الى تطوير المهارات الاكلينيكية للممارسين الصحيين من مسعفين، أطباء، ممرضين وخصوصا العاملين في مجال الإسعاف وطب الطوارئ. بالإضافة الى مواكبة كل ما هو جديد في علم الإصابات التي تحدث للفئات العمرية من حديثي الولادة إلى كبار السن.

;