أسبوع المحاكاة للرعاية الصحية 2022




أسبوع المحاكاة للرعاية الصحية2022 في مركز المحاكاة الطبي بكليات الريان الاهلية 

افتتح رئيس كليات الريان الاهلية  الدكتور عبدالعزيز الحارثي  فعالية أسبوع المحاكاة في الرعاية الصحية 2022م. يوم الخميس الموافق 15-09-2022 بحضور الضيوف والجهات المشاركة في ذلك اليوم.

 و تلا الافتتاح تطبيق سيناريو يحاكي الواقع الافتراضي للأحداث وكيفية التفاعل معها باستخدام التقنيات الحديثة، ومن ثم بدأت الجولة التعريفية داخل أقسام مركز المحاكاة الطبي .. كما تضمنت فعالية أسبوع المحاكاة على تقديم العديد من الدورات وورش العمل المجانية التي تهدف لتعزيز نشر ثقافة المحاكاة الطبية واهمية الدمى في التدريب الطبي لما في ذلك من إيجاد بيئة امنه وسليمه للممارسات الطبية المختلفة ومدى ارتباط ذلك بالتقليل من الأخطاء الطبية المرتبطة بالعنصر البشري  لرفع كفاءة الممارسين الصحيين وطلبة التخصصات الصحية في جميع المجالات الطبية .

ومن جانبه أكد على أهمية التعليم والتدريب الطبي لجميع المهن الصحية, التي تمثل احدى الركائز المهمة في تحقيق نشر الوعي الصحي, وتقديم الخدمات الوقائية والرعاية الطبية اللازمة للمواطنين والمقيمين وزوار المدينة المنورة وفقا لأعلى معايير الجودة, والعمل على إيجاد كوادر طبية وفنية مدربة تدريبا عاليا في مجال تقديم الرعاية الطبية .

وفي الختام تم تكريم جميع الجهات المشاركة في فعالية أسبوع المحاكاة للرعاية الصحية .

 

;