A generic square placeholder image with rounded corners in a figure.
visibility

الرؤية

التميز في تطبيق نظم التطوير والجودة وانشطة التخطيط واستيفاء متطلبات الاعتماد الاكاديمي والارتقاء بها الى افضل مستويات التعليم العالي محليا واقليمياً في إطار رؤية كليات الريان الاهلية 2023م.

message

الرسالة

التحسين المستمر لمنظومة العملية التعليمية وتوكيد جودة مخرجاتها وفق متطلبات وزارة التعليم و المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي واعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية بما يحقق رضا المستفيدين وأصحاب المصلحة .

brightness_7

الاهداف

  • بناء نظام إداري تنظيمي يضمن تحقيق الجودة الإدارية لكافة الوحدات وعملياتها الإدارية على مستوى الكليات
  • وضع نظام متكامل للتقويم الذاتي المستمر لأداء الكلية  وضمان الجودة لوحداتها الإدارية والأكاديمية
  • استيفاء كافة ممارسات ومتطلبات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي و وزارة التعليم وكذلك ممارسات ومتطلبات المؤسسات الدولية الأخرى المانحة لشهادات الاعتماد والجودة .
  • تأصيل ثقافة "التطوير و الجودة" في كل الأنشطة ؛ لضمان تحقيق الأهداف المنشودة للكليات ووحداتها الأكاديمية من خلال إصدار الدراسات، والكتيبات، والنشرات، وعقد الندوات، والمحاضرات، وورش العمل وفق رسالة ورؤية وأهداف الكلية بهدف تحسين الأداء.
  • رسم خارطة الطريق للكليات من خلال التخطيط الاستراتيجي التى تؤدى الى تأسيس العمليات فى الكليات.
  • إطلاق جوائز التميز لتحفيز منسوبي الجامعة وزيادة تنافسيتهم.​

تعتبر كليات الريان الأهلية إحدى الكليات الرائدة في تقديم الخدمات التعليمية والرعاية الصحية ، وقد حرصت في رسم خطاها المستقبلية وفق أسس علمية مدروسة نحو تحقيق التميز والريادة في عالم الأعمال مع استشراف فرص التطور والنمو ، وهي تنشد منها أن تكون نقطة الإنطلاق السليمة نحو ترسيخ العمل المؤسسي السليم وبناء قدراتها التنظيمية والمهنية في كافة المجالات ،وتختص عمادة التطوير والجودة بضمان الجودة في الكليات وتطوير الأداء المؤسسي والاكاديمي الى مستوى متميز، وتهيئة الكليات للحصول على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي وتحقيق أهداف الكليات في خدمة المجتمع بما يساهم في تحقيق رؤية ورسالة الكليات.

 

وعليه نتقدم بالشكر والتقدير لمجموعة عبدالغني حسين التجارية سعادة رئيس مجلس الأمناء الشيخ "عبدالغني حسين" ونائب رئيس مجلس الأمناء الأستاذ "أيمن عبدالغني حسين" على مجهوداتهم الرائعة التي يراها ويلمسها الجميع كما تعودنا دائماً النجاحات المستمرة وبتواجدنا في هذا الصرح القيم والمتألق حفظكم الله ورعاكم.

عمادة التطوير والجودة

;